منتديات كارتيرا
مرحباً بكم معنا في منتديات كارتيرا

نتمنى لكم الإستفادة من المنتدى ..

رجاء خاص من إدارة المنتدى: نرجو الحفاظ على جدية الموضوعات وعند نقل أي خبر أو موضوع كتابة مصدره إذا أمكن حرصاً من إدارة المنتدى على حفظ حقوق الآخرين وتقديراً لكاتب الموضوع الأصلي.

وفقنا الله جميعاً لبناء منتدى نافع ومفيد

_____________________________________________
عفواً .. إذا واجهت مشكلة في التسجيل من فضلك استخدم
زر التسجيل عند حفظ بياناتك بدلاً من مفتاح الإدخال



منتدى خاص بكل ما هو متعلق بعالم السيارات
مرحباً بكم و بموضعاتكم لنبني سوياً منتدى ناجح في عالم السيارات



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 لوجان توحي بانتمائها لفئة أغلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ProDriver
عضو منتظم
عضو منتظم
avatar

عدد المساهمات : 15
نقاط : 2543
تاريخ التسجيل : 16/07/2010

مُساهمةموضوع: لوجان توحي بانتمائها لفئة أغلى   السبت 17 يوليو 2010, 13:00

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تجهيزات «رينو لوجان» توحي بانتمائها إلى فئة أغلى من السيارات
«رينو لوجان» (Logan) سيدان 2011، السيارة المتدنية الثمن والوافرة التجهيزات، حظيت السيارة بنجاح عالمي مشهود وباتت تسوق حاليا في 60 دولة عبر خمس قارات حول العالم. وقد وصلت مبيعات «لوجان» العالمية منذ إطلاقها في عام 2004 حتى اليوم إلى 1.000.000 سيارة، مما يجعل منها سيارة بالغة الأهمية لحلف «رينو- نيسان».
ترتكز «رينو لوجان» الجديدة على قاعدة «بي0»، وتتألق بمقصورة واسعة هي الأكثر رحابة في فئتها، مما يضمن راحة استثنائية لجميع الركاب. في هذا السياق، تمتاز السيارة بصندوق أمتعة يبلغ حجمه 510 دسيمترات مكعبة (أكثر بمقدار 160 لترا من أقرب منافس للسيارة)، كما تتضمن مقعدا خلفيا بوسادة يبلغ طولها 1.420 ملم (طول مشابه لمقاعد سيارات تنتمي إلى فئة أكبر) يتسع لثلاثة ركاب بالغين بطول قامة يزيد على 190 سم.
صنعت «لوجان» بعناية وفقا لمعايير صارمة للجودة. لذلك، حلت بالمركز الأول في «استبيان الجودة الأولي» الذي أجرته «جيه دي باور» (JD Power) في الهند عام 2007.
والجدير بالذكر أن كل السيارات التي يتم إنتاجها على هذه القاعدة تخضع إلى اختبارات جودة صارمة، يتم بموجبها تعريضها إلى أصعب الظروف المناخية والطرقات السيئة، لتكون النتيجة سيارة متينة واعتمادية بجودة منقطعة النظير.
أجهزة الحركة: يرتكز محرك لوجان على تكنولوجيا سبق أن برهنت عن نفسها طوال سنين كثيرة من التشغيل المتواصل في عدد من قاعدات «رينو». وهو يؤمن مزيجا من الاعتمادية والمرونة والفعالية والاستهلاك المتدني للوقود. ومما لا شك فيه أنه سيستحوذ على إعجاب كثير من السائقين، إذ يوفر أداء قويا على دورات محرك متوسطة ويمتاز بتجاوب سريع. كما يتناغم بشكل مثالي مع ناقل الحركة الذي جرى اختبار جودته بصرامة فائقة. تستطيع «لوجان» سيدان الانطلاق من سرعة صفر إلى 100 كلم/س في غضون 11.9 ثانية، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 185 كلم/س. أما بالنسبة إلى معدل استهلاك الوقود، فيبلغ 8.3 لتر/100 كلم فقط، وفقا للمعيار الأوروبي، مما يعد بتكلفة تشغيل يومية متدنية. على الصعيد الديناميكي، يؤمن الدفع الأمامي لـ«رينو لوجان» مع أبعادها الكبيرة تماسكا رشيقا ولكن آمنا، بالتناغم مع ثبات جيد يرفع العبء عن السائق أثناء عبور المسارات غير المستوية. في هذه الظروف الصعبة، تبرز جودة السيارة العالية ويشعر السائق بأمان «لوجان» وراحتها، بالإضافة إلى متانتها المذهلة واعتماديتها.
التصميم: تبرز «رينو لوجان» بتصميم نضر يضمن لها إطلالة لافتة على الطريق. وهي تتألق بمصباحين أماميين لافتين، وغطاء محرك ديناميكي التصميم، ورفارف عجلات واضحة بقوة، بالإضافة إلى مدخل هواء أمامي شبكي جريء يتألق بشعار «رينو» الشهير.
غالبا ما يؤدي تصميم مقصورة ذات رحابة وسعة تخزين متفوقة في فئتها إلى مقومات جمالية كبيرة الحجم وغير متناسقة. لكن فريق تصميم «لوجان» نجح في دمج العملية مع التصميم الجميل بشكل مثالي في هذه السيدان الجديدة. لذلك نالت «لوجان» إعجاب العائلات الناضجة محدودة الدخل التي تستهدفها السيارة، وسيضمن تصميمها الأنيق إقبالا عليها من شريحة أوسع من العملاء. حتى أن العملاء الأصغر سنا دون عائلات، سيشعرون بفضول لإلقاء نظرة عليها عن قرب، ومن المرجح أن تستهويهم السيارة وتستحوذ على إعجابهم نتيجة عمليتها القصوى وثمنها المتدني جدا وتكلفة تشغيلها واقتنائها المنخفضة.
التجهيزات: تتضمن «رينو لوجان» الجديدة مجموعة من التجهيزات القياسية التي تعزز من قيمتها العالية. وهي تشمل عجلة قيادة آلية ونظام تكييف الهواء ونوافذ أمامية كهربائية ونظام ترفيه صوتيا يشمل راديو ومشغل أقراص مدمجة (CD). أما بالنسبة إلى مقومات السلامة، فتشمل وسادة هوائية جانبية للسائق. هذه التجهيزات تشير إلى أنه على الرغم من ثمن «رينو لوجان» المتدني جدا، فهي تحفل بجميع تجهيزات الراحة الرئيسية التي لا نعهدها سوى في سيارات أغلى ثمنا بكثير.
المصدر: لندن - دبي: «الشرق الأوسط»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لوجان توحي بانتمائها لفئة أغلى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كارتيرا :: السيارات الأوروبية :: --==( السيارات الفرنسية )==-- :: منتدى سيارات رينو :: موضوعات خاصة بالسيارة لوجان-
انتقل الى: