منتديات كارتيرا
مرحباً بكم معنا في منتديات كارتيرا

نتمنى لكم الإستفادة من المنتدى ..

رجاء خاص من إدارة المنتدى: نرجو الحفاظ على جدية الموضوعات وعند نقل أي خبر أو موضوع كتابة مصدره إذا أمكن حرصاً من إدارة المنتدى على حفظ حقوق الآخرين وتقديراً لكاتب الموضوع الأصلي.

وفقنا الله جميعاً لبناء منتدى نافع ومفيد

_____________________________________________
عفواً .. إذا واجهت مشكلة في التسجيل من فضلك استخدم
زر التسجيل عند حفظ بياناتك بدلاً من مفتاح الإدخال



منتدى خاص بكل ما هو متعلق بعالم السيارات
مرحباً بكم و بموضعاتكم لنبني سوياً منتدى ناجح في عالم السيارات



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

  إمبريزا WRX وWRX STi قوة وجمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Kareem80
عضو منتظم
عضو منتظم


عدد المساهمات : 11
نقاط : 2708
تاريخ التسجيل : 27/07/2010

مُساهمةموضوع: إمبريزا WRX وWRX STi قوة وجمال   الثلاثاء 27 يوليو 2010, 10:43

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أبرز المواصفات

- محرك بقوة 305 حصان وست سرعات يدوية
- عجلات بقياس 18" ودفع رباعي مستمر
- نظام بلوتوث للهاتف والصوت
- مدخل USB و AUX مع تحكم للآيبود
- نظام نافيقيشن وراديو XM/SIRIUS ساتالايت
- مشغل سي دي ونظام استيريو


استغلت سوبارو المخضرمة في مجال إنتاج السيارات الرياضية، وصاحبة الصولات والجولات في محافل رياضة السيارات العالمية، معرض الشمال الأمريكي NYIAS للسيارات بداية أبريل الماضي، لتقوم خلاله بكشف النقاب عن إمبريزا WRX وWRX STi ذات التأدية السوبر رياضية، بنسختيها السيدان من أربعة أبواب والهاتشباك من خمسة أبواب، إذ باتت ولأول مرة نسخة الـ STi متوفرة بالنسختين السيدان والهاتشباك معاً.

حاولت سوبارو تقليص الفارق ما بين النسختين WRX والأكثر رياضية WRX STi، على مستوى الخارج وحتى المقصورة الداخلية والأنظمة المستخدمة، إذ قامت بزيادة عرض المحورين الأمامي والخلفي لنسخة WRX بواقع 3.8 سم ووحدتها بين النسختين، وأخضعت السيارة عموماً لجملة من التحسينات الخارجية والداخلية من شأنها رفع كفاءة السيارة وتجميلها.

وتقوم أمبريزا المجددة على قاعدة عجلات بطول 2,625 مم ويبلغ طولها الإجمالي 4,580 مم (سيدان) أو 4,415 (هتشباك)، وعرضها 1,795 مم وارتفاعها 1,475 مم.
وتأتي إمبريزا المجددة أيضاً ببدن أعرض وجوانب خارجية أكثر انتفاخاً وأكبر حجماً، كما تتميز ببعض الخطوط المصقولة بأناقة لتحافظ على هيبتها بين السيارات الرياضية الأصيلة، فضلاً عن الأضواء الأمامية التي أُعيد تحويرها ورسمها من جديد، كذلك أضواء الضباب في الأسفل وفتحات التهوية على جانبيها.

أما في الداخل فكان لمصممي سوبارو أن أعطوا المقصورة بريقاً إضافياً، انطلاقاً من تعديلات طفيفة لم تطل جوهر المقصورة، باستثناء إضافة بعض الحداثة وتلوين لوحة القيادة والكونسول الوسطي، وإضافة لوحة تحكم مطورة ونظام بلوثوت مع مدخل USB وi-Pod وAUX ونظام ملاحة متطور ونظام التحكم بالأوامر الصوتية، وخيارات إضافية لكسوة المقاعد الجلدية ولوحة القيادة ...
وتم استبدال العجلات الرياضية في الخارج بأخرى جديدة لإمبريزا 2011، بقياس 17 بوصة لنسخة WRX و18 بوصة لنسخة WRX STi بشكل أصبحت فيه أكبر وأعرض أيضاً، لتتماشى مع التغيير الحاصل على السيارة بعد زيادة أبعادها على صعيد العرض.

ميكانيكياً لم تجر الشركة اليابانية أية تعديلات على محرك الأربع أسطوانات ذو الوضعية المنبطحة 2.5 لتر والبالغة استطاعته 265 حصاناً بمساعدة شاحن الهواء التوربيني وعزم دوران 34 كغ.م يتأتى بمعظمه عند 4,000 دورة للمحرك في الدقيقة. وهذا المحرك المتوفر في نسخة WRX يوصل القوة الدافعة للعجلات الأربعة بشكل دائم "AWD" عبر علبة سرعات يدوية من خمس نسب أمامية فقط.
أما محرك التأدية الأعلى على WRX STi فيأتي بنفس السعة 2.5 لتر ولكن باستطاعة 305 حصاناً وعزم 39 كغ.م عند 4,000 دورة للمحرك في الدقيقة، وموصول بعلبة سرعات مطورة من ست نسب أمامية يدوية.



___________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إمبريزا WRX وWRX STi قوة وجمال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كارتيرا :: السيارات اليابانية :: منتدى سيارات سوبارو-
انتقل الى: