منتديات كارتيرا
مرحباً بكم معنا في منتديات كارتيرا

نتمنى لكم الإستفادة من المنتدى ..

رجاء خاص من إدارة المنتدى: نرجو الحفاظ على جدية الموضوعات وعند نقل أي خبر أو موضوع كتابة مصدره إذا أمكن حرصاً من إدارة المنتدى على حفظ حقوق الآخرين وتقديراً لكاتب الموضوع الأصلي.

وفقنا الله جميعاً لبناء منتدى نافع ومفيد

_____________________________________________
عفواً .. إذا واجهت مشكلة في التسجيل من فضلك استخدم
زر التسجيل عند حفظ بياناتك بدلاً من مفتاح الإدخال



منتدى خاص بكل ما هو متعلق بعالم السيارات
مرحباً بكم و بموضعاتكم لنبني سوياً منتدى ناجح في عالم السيارات



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 جاك تطلق توجوى الجديدة فى المملكه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmed
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

عدد المساهمات : 45
نقاط : 2607
تاريخ التسجيل : 15/07/2010

مُساهمةموضوع: جاك تطلق توجوى الجديدة فى المملكه    الإثنين 19 يوليو 2010, 19:02

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أطلقت شركتا "الجديعي" للمحركات و"جاك موتورز" في الرياض سيارة "توجوي" التابعة لـ "جاك" والتي تعتبر كبرى الشركات الصينية في صناعة شاحنات الوزن المتوسط والخفيف، توجوى والتى تعرف أيضاً بإسم A Class تنتمى إلى فئة السيارات المدمجة صغيرة الحجم . وقال الجديعي إن سيارة "توجوي" جاءت نتيجة أبحاث مضنية لسنوات عدة قبل إطلاقها، ما جعلها تحصل على جائزة "جي. دي. باور" الأمريكية للعام 2009 .

وأشار إلى المواصفات التي تمتاز بها "توجوي"، ومنها التصميم الإيطالي على يد شركة بينينفارينا المصمم العالمي والحصري لسيارات "فيراري"، والمحرك الياباني من شركة "ميتسوبيشي"، حسب صحيفة "الحياة" اللندنية .

تتميز توجوى بمحرك من طراز SOHC ومبنى على نفس تكنولوجيا بناء محرك الميتسوبيشى الشهير 4G لذا فهو يحمل كود رقمى هو 4G13S1 وتبلغ سعة هذا المحرك الليترية 1.3 لتر ( تحديداً 1299 سم3 ) . ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانية صافية (BHP) هى 94 حصان بينما يولد قوة حصانية مركبة فعلية(HP) هى 90 حصان فقط عند 6000 د / د و هى قوة غير عادية من محرك سعتة 1.3لتر فقط بينما يستطيع هذا المحرك توليد عزم دوران يصل الى 114 نيوتن متر عند 4500 د / د ويصل زمن تسارع السيارة الى سرعة 100 كم / س فى زمن قدره 16 ثانية ، بالإضافة الى هذا المحرك فاليسارة تستعمل ناقل حركة وحيد مكون من خمسة سرعات أمامية يدوى التحكم .

ومع إستخدام نظام مكابح قرصى فى الخلف وقرصى مهوى فى الأمام مع إضافة نظام منع إنغلاق المكابح ABS ونظام موزع قوة الكبح EBD تضمن جاك أن يكون نظام الكبح فى توجوى من افضل النظم فى فئتة .. وقد إستعملت السيارة نظام تعليق من مكفيرسون المستقل وهو نفس النظام المستعمل فى أغلب السيارات التجارية الجديدة فى الوقت الحالى وهو مكون من يايات حلزونية ومساعدين هيدروليك فى الامام مع استعمال وصلتين مستقلتين فى الخلف .


مصدر الخبر: مجلة السيارات

________________________________________________________________

أما عن توجوي فهي تتمتع بالآتي
شاسيه هاي كلاس:
يرتبط المحرك بالمناورة ارتباطاً وثيقا. محرك جاك توجوي هو المنتج الرئيسي لميتسوبيشي، سلسلة 4G1 مقدمة من هاربين دوجان. هذا النوع من المحركات معروف بالعزم الخارج العالي، انخفاض استهلاك الوقود، وبنظام ECU من UAES. الأداء الجيد للتسارع؛ تطبيق معايير Euro IV للإنبعاث وتلبي متطلبات صداقة البيئة. أقصى عزم وعزم تدوير هما 69 كيلو وات و114 نيوتن. المتر على التوالي. تضمن المناورة المرنة فضلاً عن أداء العزم الممتاز. توجوي تقدم نقل يدوي بخمس سرعات بالتكنولوجيا الأوربية، توزيع أكثر لمعدل سرعة معقولة. النقل أنعم وأقصى عزم تدوير داخل يصل إلى 160 نيوتن. المتر.
جاك توجوي تطبق تعليق ماكفيرسون المستقل الأمامي بزنبرك لولبي، هيكل كلاسيكي وبسيط، تتبع جيد للتسيير، قبض أقوى. تعليق مستقل خلفي بزنبرك لولبي بوصلتين، حقيقي ومسار العجلات أكثر معقولية، ركوب أكثر راحة. ABS بوش إصدار 8.1 المنتشر عالمياً؛ استشعار نشط لسرعة العجلة يضمن أن يكون ABS فعالاً في السرعة المنخفضة؛ ويناسب نظام توزيع قوة الكبح الكهربية؛ 30% أكثر صلب عالي القوة لبناء غرفة ثابتة للركوب والقيادة ؛ كيسين هواء مطابقين للمواصفات لضمان NCAP أربع نجوم. عند التفكير، لا تتمتع جاك توجوي بأنظمة أمان مثل ABS+EBD، كيسين هواء ورادار عاكس فحسب، بل أيضاً بها وسائل تسلية سمعية ومرئية مثل جهاز توصيل أسطوانة مدمجة وUSB. كما تم تحديث السيارة بتشكيلات أخرى مثل مرآة رؤية خلفية خارجية قابلة للضبط بالباور، نوافذ باور لأربعة أبواب، وتكييف يدوي. هذه التقنيات العالية هي المفتاح لمساعدة جودة جاك توجوي على الوصول لنفس مستوى العلامات التجارية المشابهة في الصين.

الأسلوب الصيني:

تم تصميم توجوي بشركة بينينفارينا الإيطالية، التي تقود موجة العصرية في السيارات العالمية. الواجهة الأمامية تواصل للسمات التقليدية لسيارة جاك سي- تتبنى طراز الفم الكبير، المصد وغطاء المحرك مرسومين، فتبدو مثل أجنحة طيران، كما تضم عناصر رياضية مخبأة لا يمكن حصرها على كل حال. فضلاً عن ذلك، جاك توجوي بها خيارات ألوان متنوعة، هي أحمر الفلفل، أزرق صيني، فضة كريستال، أبيض عاجي، أسود لؤلؤ. ألوان زاهية بطراز بديع، مما يخلب المشاعر حول الطراز الإيطالي. السيارة ككل تستخدم دهان مائي مرشوش، فيخرج للهواء أقل VOC ويقلل الضرر على بيئة معيشة الإنسان وصحته. والألوان زاهية في الوقت نفسه.

الإعتمادية:

جاك توجوي سيارة يعتمد عليها وقد وضعت في مجموعة عصرية وفازت بتفضيل العميل نظراً لمظهرها الأنيق وأدائها الممتاز. من بين موديلات نفس الفئة،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جاك تطلق توجوى الجديدة فى المملكه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كارتيرا :: السيارات الصينية :: منتدى سيارات جاك-
انتقل الى: