منتديات كارتيرا
مرحباً بكم معنا في منتديات كارتيرا

نتمنى لكم الإستفادة من المنتدى ..

رجاء خاص من إدارة المنتدى: نرجو الحفاظ على جدية الموضوعات وعند نقل أي خبر أو موضوع كتابة مصدره إذا أمكن حرصاً من إدارة المنتدى على حفظ حقوق الآخرين وتقديراً لكاتب الموضوع الأصلي.

وفقنا الله جميعاً لبناء منتدى نافع ومفيد

_____________________________________________
عفواً .. إذا واجهت مشكلة في التسجيل من فضلك استخدم
زر التسجيل عند حفظ بياناتك بدلاً من مفتاح الإدخال



منتدى خاص بكل ما هو متعلق بعالم السيارات
مرحباً بكم و بموضعاتكم لنبني سوياً منتدى ناجح في عالم السيارات



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 إيكوس الجديدة في الفئة الفاخرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahm



عدد المساهمات : 4
نقاط : 2562
تاريخ التسجيل : 29/07/2010

مُساهمةموضوع: إيكوس الجديدة في الفئة الفاخرة   السبت 21 أغسطس 2010, 14:57

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لكسر حاجز الفخامة والعبور إلى ما بعد المنافسة استغرقت هيونداى وقت ليس بالكثير على الإطلاق , فمنذ انطلاقتها فى السنوات الأخيرة لحصد لقب الصانع الأكبر فى العالم لم تبخل هيونداى على رحله التطوير بأي مجهود حيث باتت خيوط المنافسة لديها كشبكه كبيره نشطه الأطراف قويه البنيان قادرة على التواجد بقوه فى جميع أنحاء العالم لتنافس فى قاعدة عريضة من فئات السيارات المتواجدة حتى الوصول إلى ما وصلت إليه اليوم , فإيكوس ليست فقط مجرد سيارة فخمه وإنما تقدمها هيونداى كاستعراض للفخامة الكورية حيث ينوى الفرع الأسيوي الجديد الاستحواذ على القمة


البداية كانت مع جينسس والتي كانت الطفرة الأولى فى خطوط إنتاج هيونداى لإنتاج جيل جديد من السيارات الفخمة ذات المحركات القوية والقادرة على المنافسة فى أكثر الأسواق العالمية سخونة , وهو ما استطاعت جينسس أن تحققه فى فئتها بنسختيها الكوبيه والسيدان لتطلق الضوء الأخضر للفئة الأعلى منها فى الانطلاق وهى ما جاءت ايكوس بحثا عن التميز فيها

ايكوس تمتلك بدن كبير يؤهلها للظهور فى اى صوره تضم منافسيها المصنفين كأفضل سيارات الفخامة فى العالم سواء مرسيدس S-Class الألمانية أو ليكزس LS اليابانية , فبداية من المصابيح الأمامية كبيره الحجم ذات التفاصيل الراقية وخطوط ال LED الجذابة والتي تنطلق بنفس التناغم من الجانبين مع شبكه التهوية الكروميه كبيره الحجم وحتى الخطوط الهادئة على الصادم الأمامي ككل , ومن ثم تنتقل مع غطاء المحرك الكبير إلى الجانب حيث هدوء التصميم المتناسب مع الشخصية الوقورة لإيكوس والتي توضحها بشكل اكبر الأبواب الكبيرة والتي تجعل الدخول إلى السيارة أكثر يسرا من سيارات الليموزين الكبيرة

فى الخلف كذلك ستجد الهدوء هو السمة العامة حيث التصميم الكلاسيكي للمصابيح مع فتحات العادم الكروميه المدمجة فى الصادم الخلفى , وبرغم أن ايكوس اكبر فى الحجم من جينسس إلا أنها تتمتع بنسبه توزيع مثاليه للوزن بمقدار 52% فى الأمام و 48% فى الخلف يؤهلها لخوض مغامرات الاداء العنيف بثقه ويجعلها أكثر تماسك فى المنعطفات السريعة وهى إحدى تلك الصفات التي اكتسبتها من جينسس حيث يعمل نظام التعليق والشاسيه كقطعه واحده للمزج بين الراحة والأداء فى قالب سهل التحكم فيه


ايكوس تحمل تحت غطاءها الأمامي احد أهم المحركات فى تاريخ صناعه السيارات الكورية بشكل عام , حيث يعمل هذا الوحش الشهير ب TAU على دفع 8 سلندرات إلى العمل طوال الوقت خلال 4.6 لتر من غرف الاحتراق ليولد 385 حصان من القوه و 451 نيوتن / المتر من العزم وهى أرقام أداء استطاعت أن تؤهله للحصول على شرف الانضمام لقائمه أفضل 10 محركات فى العالم لمرتين , وبمساعده ناقل حركه ShiftTronic اوتوماتيكى من 6 سرعات يمكن الانطلاق بإيكوس من الثبات إلى سرعه 100 كم فى الساعة خلال 6.4 ثانيه فقط وهو ما يضعها فى مقدمه منافسات الأداء بالنسبة إلى باقى المنافسين فى نفس الفئة


متعه الانطلاق مع إيكوس لا تضاهى سواء فى جانب الأداء أو حتى الراحة , فليست فقط هندسه البدن والشاسيه هى من يعمل على تحسين الأداء بل يعمل نظام التعليق النشط والذى يتم التحكم فيه الكترونيا على ضبط وضع السيارة من ارتفاع وقساوه حسب معطيات السائق سواء فى الوضع الرياضى أو وضح الراحة ليقدم أفضل أداء يناسب كل الظروف الممكنة , وحتى حين اختيار السائق لوضع محدد يستمر نظام CDC فى قراءه معطيات الطريق وما يطرأ عليه من تغييرات من خلال العجلات ليعدل من استجابة نظام التعليق للمطبات والعوائق ويعمل على توفير أقصى مستوى من الراحة فى الأمام والخلف وحتى داخل المدينة فى حالات الوقوف والانطلاق المتكرر

ولا تلقى بالا إلى حجم ايكوس الكبير فى المدينة فنظام التوجيه الكهربائى ونظام مساعده الركن الالكترونى يجعلان من قيادتها داخل المدينة أكثر سهوله , أيضا على الطرقات يتدخل نظام ESP للثبات الالكترونى ونظام VSM المدعم لعمليه الثبات بشكل أكثر فاعليه فى الحالات الخطرة مع باقة من عناصر الأمان فى الداخل مثل ال 9 وسائد هوائيه ونظام شد الحزام مسبقا و نظام مساند الرأس النشطة وحتى النظام الراداري للحفاظ على الحارة المرورية فى الطرق الطويلة

فالمقصورة بشكل عام أشبه بالقصر بداية من التصميم الكلاسيكى الفخم فى المقدمة مع عجله القيادة الكبيرة وشاشه الملاحة واضحة التفاصيل وحتى المقاعد الفاخرة فى الخلف والتي ستجعل رحلتك داخل هيونداى أكثر متعه وأكثر فخامة من اى وقت مضى .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إيكوس الجديدة في الفئة الفاخرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كارتيرا :: السيارات الكورية والماليزية :: منتدى سيارات هيونداي-
انتقل الى: