منتديات كارتيرا
مرحباً بكم معنا في منتديات كارتيرا

نتمنى لكم الإستفادة من المنتدى ..

رجاء خاص من إدارة المنتدى: نرجو الحفاظ على جدية الموضوعات وعند نقل أي خبر أو موضوع كتابة مصدره إذا أمكن حرصاً من إدارة المنتدى على حفظ حقوق الآخرين وتقديراً لكاتب الموضوع الأصلي.

وفقنا الله جميعاً لبناء منتدى نافع ومفيد

_____________________________________________
عفواً .. إذا واجهت مشكلة في التسجيل من فضلك استخدم
زر التسجيل عند حفظ بياناتك بدلاً من مفتاح الإدخال



منتدى خاص بكل ما هو متعلق بعالم السيارات
مرحباً بكم و بموضعاتكم لنبني سوياً منتدى ناجح في عالم السيارات



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 وداعًا سوزوكي ماروتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NourSallam
عضو منتظم
عضو منتظم


عدد المساهمات : 16
نقاط : 2716
تاريخ التسجيل : 22/07/2010

مُساهمةموضوع: وداعًا سوزوكي ماروتي   الثلاثاء 10 أغسطس 2010, 11:08

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عندما تم تصنيع "ماروتي" لأول مرة عام 1983 بالتعاون مع شركة "سوزوكي" اليابانية، أصبحت السيارة الأكثر شعبية في الهند وفي الدول النامية، ليس فقط بسبب سعرها الرخيص الذي لا يتعدى 38 ألف جنيهًا مصريًا بل لكونها عملية واقتصادية في ذات الوقت
لكن يبدو أن السيارة التي ظلت لفترة كبيرة تحتل مكانة كبيرة لدى الأفراد ذوي الدخل المتوسط وبصفة خاصة في مصر، ستصبح أثرًا بعد عين عقب الأنباء التي طالعتنا بها الصحف مؤخرًا عن رغبة الشركة الهندية في إيقاف إنتاجها نهائيًا
وتأتى رغبة شركة "ماروتي" في إيقاف طراز"800" بعدما اقترب موعد تطبيق قوانين الحد من الانبعاثات الضارة في الهند أول أبريل المقبل، والتي بموجبها ستدخل السيارة تحت قائمة الموديلات الغير مؤهلة في المدن الكبرى
الجديد في ذلك الموضوع هو إعلان الشركة الهندية بيع مخزونها من تلك السيارة بأسعار خرافية، وهو ما يطرح سؤال لدى الجميع، هل ينخفض سعر السيارة التي ظلت لفترة طويلة صديقة الغلابة، أم سيرتفع شأنها كشأن الطرازات الأخرى
وتعتبر "سوزوكي" في الفترة الأخيرة هي المفضلة لدى العديد من العملاء، نظرًا لأنها السيارة الأقل سعرًا حاليا على مستوى العالم بعد مواطنتها "تاتا نانو" فضلا عن صغر حجمها الذي يعطيها ميزة كبيره في الشوارع الضيقة، حيث تستطيع الانتظار والسير في أي مكان
وصنعت شركة "ماروتي" السيارة من مواد خفيفة الوزن، وهو ما يزيل الشعور نسبيًا بضعف المحرك، الذي يتكون من ثلاث اسطوانات بسعة 800 سي سي، لذا فإنه قادر على إحداث قوة 38 حصان، وتسارع من الصفر حتى 100 كم في 30 ثانية
ويعيب طراز الـ"ماروتي" بأنه ليس مصممًا للمشاوير البعيدة التي يبلغ مداها أكثر من 100 كم يوميًا، كما يعيبها أيضا عدم وجود أي وسيله رفاهية تساعدها على القيادة، مثل مكيف الهواء وهذا تجهيز لم يعد بالإمكان الاستغناء عنه
وتشير التكهنات إلى أن الشركة أرادت إيقاف "ماروتي" بسبب المنافسة الكبيرة التي بدأت تواجها خلال السنوات الأخيرة خاصة من طراز "نانو" والذي تم طرحه بسعر يبلغ 25 ألف جنيها مصريًا لتصبح بذلك السيارة الأرخص على مستوى العالم
وتمتاز "نانو" وهى من تصنيع شركة "تاتا" الهندية، بهيكل مصنع من الصاج لتحمل أقصى ظروف التشغيل، كما وضع في تصميمه تفادي أضرار المطبات العشوائية، بالإضافة إلى إطارات حديثة معالجة ضد الثقوب
وزودت "تاتا" طرازها، الذي يتحمل درجة حرارة تصل إلى 50 درجة، بمحرك ثنائي الاسطوانات بقوة 33 حصانا سعة 623 سي سي، وهو قادر على بلوغ سرعة قصوى بمقدار 105 كيلومترات في الساعة، أما الاستهلاك في الوقود فيصل إلى 3 لترات لكل 100 كيلو متر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وداعًا سوزوكي ماروتي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كارتيرا :: السيارات اليابانية :: منتدى سيارات سوزوكي-
انتقل الى: