منتديات كارتيرا
مرحباً بكم معنا في منتديات كارتيرا

نتمنى لكم الإستفادة من المنتدى ..

رجاء خاص من إدارة المنتدى: نرجو الحفاظ على جدية الموضوعات وعند نقل أي خبر أو موضوع كتابة مصدره إذا أمكن حرصاً من إدارة المنتدى على حفظ حقوق الآخرين وتقديراً لكاتب الموضوع الأصلي.

وفقنا الله جميعاً لبناء منتدى نافع ومفيد

_____________________________________________
عفواً .. إذا واجهت مشكلة في التسجيل من فضلك استخدم
زر التسجيل عند حفظ بياناتك بدلاً من مفتاح الإدخال



منتدى خاص بكل ما هو متعلق بعالم السيارات
مرحباً بكم و بموضعاتكم لنبني سوياً منتدى ناجح في عالم السيارات



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تيدا بمحرك أقوى وأكثر اقتصادا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmed
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

عدد المساهمات : 45
نقاط : 2607
تاريخ التسجيل : 15/07/2010

مُساهمةموضوع: تيدا بمحرك أقوى وأكثر اقتصادا   الثلاثاء 10 أغسطس 2010, 09:42

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

«تيدا» تدخلها عامها الرابع بمحرك أقوى وأكثر اقتصادا وخيار طراز «سيدان» أو «هاتش باك» بمقعد قابل للطي

بيع منها أكثر من مليون وحدة في 156 دولة


خيارا «تيدا» 2011... «سيدان» و«هاتش باك»

لندن - دبي: «الشرق الأوسط»
تدخل «نيسان تيدا» السنة الرابعة لإنتاجها، العام المقبل، بطراز يشتمل على مجموعة كبيرة من التحسينات وهيكلية جديدة للأسعار. وقد زودت السيارة الجديدة بمحرك سعة 1.8 لتر ولكنها ستباع بنفس السعر السابق للسيارات المجهزة بمحرك سعة 1.6 لتر. وقد بيع حتى اليوم من هذه السيارة أكثر من مليون وحدة في 156 دولة، مما يجعلها من أفضل سيارات مبيعا من «نيسان»، كما أنها السيارة الأكثر حصولا على الجوائز العالمية. وابتداء من عام 2011 المقبل سوف تتوفر «نيسان تيدا» بموديل «هاتش باك» بخمسة أبواب، وموديل «سيدان» بأربعة أبواب.
ويتميز الشكل الخارجي لـ«نيسان تيدا»، «الهاتش باك» و«السيدان» مع قواعد العجلات الطويلة قياس 102.4 بوصة والأطراف القصيرة الأمامية والخلفية، بشكل ديناميكي ويعكس عناية خاصة بكل التفاصيل، كما يظهر من المصابيح الهالوجينية الرئيسية الكبيرة والشبك الأمامي المعدل الذي يحمل اسم «نيسان» والأضواء الخلفية الكبيرة. وقد زودت «نيسان تيدا» الجديدة بمصدات أمامية وخلفية ومرايا خارجية ثنائية بلون الهيكل.

تجدر الإشارة إلى أن «نيسان» زودت كل موديلات «تيدا» للعام 2011، وبشكل قياسي، بمحرك سعة 1.8 ليتر DOHC 16v من أربع اسطوانات وبقوة 127 حصانا يتيح وفرا ملحوظا في استهلاك الوقود. وهناك آليتان لنقل الحركة الأولى يدوية بست سرعات والثانية أوتوماتيكية بأربع سرعات يتم التحكم بها إلكترونيا وميزة «أوفر درايف».

ومن خلال المحرك الجديد تقدم «نيسان تيدا» قوة أكبر من أي وقت مضى ولكنها تبقي على الميزة الاقتصادية من خلال الفعالية في استهلاك الوقود حيث تستهلك نحو لتر واحد من الوقود لكل 13.5 كم في الموديلات الأوتوماتيكية. كما جهزت سيارات «نيسان تيدا» 2011 بنظام تعليق أمامي مستقل القوائم (ماكفرسون) والتعليق الخلفي للقضيب الالتوائي، مع قضبان التثبيت الأمامية والخلفية ومن المعدات القياسية أيضا نظام عجلة القيادة الكهربائي والمكابح الأمامية القرصية المعززة كهربائيا والاسطوانية الخلفية روعي فيها توفير مقصورة داخلية مريحة يبلغ طولها أكثر من ستة أقدام. وزودت سيارة «تيدا» «هاتش باك» و«سيدان» بمقعد خلفي يمكن طيه بنسبة 40/60 ليتيح مساحة أكبر للركاب والأمتعة.

كما تشمل موديلات «السيدان» و«الهاتش باك» حلولا مريحة للتخزين بما في ذلك أماكن في لوحة التجهيزات المركزية وحجيرة القفازات والأبواب الأمامية وحجيرة التخزين في لوحة المعدات الأمامية.

وفي الأسواق الأميركية حيث تحمل «تيدا» اسم «فيرسا»، حصلت المركبة على أعلى تقييم للسلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرقات الخارجية فيما يتعلق بالصدمات الأمامية والجانبية والخلفية. وجهزت السيارة بشكل قياسي بوسادة هوائية للسائق لكل الموديلات مع وسادة هوائية للراكب ووسادة هوائية جانبية ستارية والمكابح المانعة للانغلاق وتقنية تعزيز المكابح ونظام توزيع قوة المكابح إلكترونيا.

وتقدم سيارة «تيدا S1.8» كمزايا قياسية عجلة القيادة الكهربائية مع إمكانية تعديل الميلان ومصدات بلون الهيكل وقفل الأبواب مركزيا والدخول للسيارة بدون مفتاح وكمبيوتر لقياس مسافة الرحلات وقراءة مؤشر فاعلية استهلاك الوقود ومعدات الراديو/الأقراص المدمجة المدمج مع فتحة MP3 مساعدة.

أما في موديل «1.8SL سيدان» فيمتاز بميزة التحكم الذكية بتثبيت السرعة وأضواء الضباب الأمامية ومرايا الأبواب والنوافذ الكهربائية وعجلة القيادة المغطاة بالجلد والحشوات الخشبية وغيرها من التجهيزات. وهناك أيضا عجلات الخليط المعدني قياس 16 بوصة (بدلا من العجلات القياسية 15 بوصة) إضافة إلى نظام المكابح المقاومة للانغلاق ونظام التوزيع الإلكتروني وتقنية تعزيز المكابح والوسائد الهوائية الجانبية الستارية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تيدا بمحرك أقوى وأكثر اقتصادا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كارتيرا :: السيارات اليابانية :: منتدى سيارات نيسان-
انتقل الى: