منتديات كارتيرا
مرحباً بكم معنا في منتديات كارتيرا

نتمنى لكم الإستفادة من المنتدى ..

رجاء خاص من إدارة المنتدى: نرجو الحفاظ على جدية الموضوعات وعند نقل أي خبر أو موضوع كتابة مصدره إذا أمكن حرصاً من إدارة المنتدى على حفظ حقوق الآخرين وتقديراً لكاتب الموضوع الأصلي.

وفقنا الله جميعاً لبناء منتدى نافع ومفيد

_____________________________________________
عفواً .. إذا واجهت مشكلة في التسجيل من فضلك استخدم
زر التسجيل عند حفظ بياناتك بدلاً من مفتاح الإدخال



منتدى خاص بكل ما هو متعلق بعالم السيارات
مرحباً بكم و بموضعاتكم لنبني سوياً منتدى ناجح في عالم السيارات



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 طريقة قيادة السيارة في الـ 1500 كيلومترا الأولي – و بعدها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmed
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

عدد المساهمات : 45
نقاط : 2753
تاريخ التسجيل : 15/07/2010

مُساهمةموضوع: طريقة قيادة السيارة في الـ 1500 كيلومترا الأولي – و بعدها    الخميس 05 أغسطس 2010, 17:11


تلاؤم أجزاء السيارة

يواجه المحرك في الساعات الأولي من عمله بالنسبة للسيارة الجديدة احتكاكا متزايدا لأجزائه أكثر من بعد ذلك ، خاصة و ان الأجزاء المتحركة فيه يجب في البداية أن تتلاءم علي بعضها البعض (تِتَْبع). و يتوقف درجة هذا التلاؤم بشكل خاص علي طريقة قيادة السائق لسيارته في الـ 1500 كيلومتر الأولي.

حتي 1000 كيلومتر
ينطبق كقاعدة أساسية الآتي:
- لا تغذي المحرك إلي الآخر بالوقود.(kick down)
- لا تقود السيارة أكثر من ثلاثة أرباع السرعة القصوي.
- تجنب عددا عاليا لدورات المحرك (RPM).

تنبيه:
- الإطارات الجديدة تحتاج هي أيضا مدة لتوافقها مع طبقة الطريق ، إذ أنها لا تملك في البداية تلك القابلية المثلي للالتصاق . و يجب أن تراعي هذا الأمر من خلال القيادة الحذرة خلال الـ 100 كيلومتر الأولي من استعمال السيارة.(عادة ما تكون السيارة متخطية الـ 100 كم من أي صالة عرض)
- الفحمات الجديدة الخاصة بالفرامل (تيل الفرامل) عليها في البداية ان تتجلخ و لذلك فإنها لا تملك تلك القوة المثلي علي الاحتكاك بالاقراص (الطنابير) في الحوالي 200 كيلومتر الأولي. و ان المفعول الأضعف للفرامل يمكن مواجهته بتعزيز الدوس علي الفرملة . و ينطبق هذا القول فيما بعد أيضا عند تغيير بطانات أو فحمات الفرامل.

من 1000 الي 1500 كيلومتر
يمكن الرفع رويداً الي السرعة الكاملة او الي العدد الأقصي من لفات المحرك.

خلال و بعد فترة تلاؤم أجزاء المحرك (التليين):
- لا تدع المحرك البارد قطعا أن يدور بعدد لفات عال – سواء عند دورانه علي الفارغ أو في كل السرعات ، كافة بيانات السرعة و لفات المحرك (في أي تعليمات مصنع لأي سيارة) تنطبق فقط علي المحرك الذي دفأ بحكم عمله.
- لا تقود السيارة بعدد لفات عال للمحرك بدون لزوم – فالتحول المبكر الي الدور الأعلي للسرعة يساعد علي توفير الوقود و يقلل من ضجيج المحرك و يعفي البيئة من التلوث.
- لا تقود السيارة و المحرك يدور بعدد لفات منخفض كثيرا – بل عليك ان تنتقل الي السرعة الاصغر إذا أصبح المحرك لا يدور دورانا سليما.

بعد فترة تلاؤم أجزاء السيارة
تم تعليم لفات المحرك القصوي المسموح بها من خلال بداية النطاق الأحمر علي لوحة مقياس لفات المحرك. و لا يجوز أن يصل عقرب المقياس إلي هذا النطاق.
يجري منع اللفات العالية جدا للمحرك اوتوماتيكيا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mina
عضو منتظم
عضو منتظم


عدد المساهمات : 18
نقاط : 2674
تاريخ التسجيل : 22/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: طريقة قيادة السيارة في الـ 1500 كيلومترا الأولي – و بعدها    الأربعاء 11 أغسطس 2010, 18:50

معلومات قيمة فعلا شكرا عالمشاركة
لكن ما فائدة التجربة فبي المصنع ما دامت السيارة تحتاج الي كل ذلك؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طريقة قيادة السيارة في الـ 1500 كيلومترا الأولي – و بعدها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صفتك من شهر ميلادك
» عروسة صينية 1500 جنية حد يلحق مصر من الفتن
» حمل 1500 لعبة في 5 ميجا فقط
» حصريا::اخر سوفت لترومان 1100 Pvr و ترومان 1500 Pvr
» إشهار عن الإعلام الآلي المحمول DELL

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كارتيرا :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: